LNG & LPG المميزات والسلبيات

USE OF( LNG & LPG) AS AUTOMOBIL FUEL

يستخدم كوقود للسيارات , يعود ذلك الى عدد من الميزات :- 1. قليل التلوث . 1- Less pollution. 2. كلفة واطئة . 2- low cost . 3. O.n عالي. 3 - high octane number. 4. سهولة فصلة عن الهواء . 4- easy of mixture separation with air. 5. نقاوة الاحتراق &عدم تكون الترسبات . 5- pure combustion deposit. 6. الزيت الذي يحتك مع الوقود لايتلف (لايتخفف). 6- no dilution for oil. 7. لايوجد غازات ضارة مع العادم (احتراق تام ). 7- no co in exoust gas (complete combustion). 8. لاتوجد ترسبات هيدروليكية . 8- no hydrocarbon deposit. 9. امكانية العمل على ما يسمى lean mixture (o2 المطلوب كيميائيا ةلا حاجة للزيادة ) يعني يمكن العمل بنسبة air \ fuel    =المطلوبة , السلبيات :- disadvantage :- 1. يجب استخدام ضغط عالي في خزان الوقود لكي 1- pressure of storage. نحافظ على الوقود سائل ,كما نحتاج الى تبريد . 2. الوزن النوعي للغازات وأطي , 2- low caloric value based on volumetric calculation. على اساس وزني القيمة الحرارية اعلى , وعلى اساس حجمي القيمة الحرارية أقل . (لكننا نخزن على اسس حجمي ) 3. نظرآ لارتفاع o.n لهذه الغازات يتطلب أستخدامه في المحركات ذات نسبة الانضغاط العالية (هو الضغط النتاتج في المحرك مقسوما على الضغط الاولي ) . الضغط الناتج في المحرك يجب ان يكون عالي ليعطي سرعة عالية ( يجب ان يكون o.n عالي ) . يجب تطوير الكابريتر المستخدم للغازولين ليعطي نسبة أوطا من الهواء في الوقود .


يستخدم كوقود للسيارات , يعود ذلك الى عدد من الميزات :-
1. قليل التلوث . 1- Less pollution.
2. كلفة واطئة . 2- low cost .
3. O.n عالي. 3 - high octane number.
4. سهولة فصلة عن الهواء . 4- easy of mixture separation with air.
5. نقاوة الاحتراق &عدم تكون الترسبات . 5- pure combustion deposit.
6. الزيت الذي يحتك مع الوقود لايتلف (لايتخفف). 6- no dilution for oil.
7. لايوجد غازات ضارة مع العادم (احتراق تام ). 7- no co in exoust gas (complete combustion).
8. لاتوجد ترسبات هيدروليكية . 8- no hydrocarbon deposit.
9. امكانية العمل على ما يسمى lean mixture (o2 المطلوب كيميائيا ةلا حاجة للزيادة ) يعني يمكن العمل بنسبة air \ fuel =المطلوبة ,


السلبيات :- disadvantage :-
1. يجب استخدام ضغط عالي في خزان الوقود لكي 1- pressure of storage.
نحافظ على الوقود سائل ,كما نحتاج الى تبريد .
2. الوزن النوعي للغازات وأطي , 2- low caloric value based on volumetric calculation.
على اساس وزني القيمة الحرارية اعلى , وعلى اساس حجمي القيمة الحرارية أقل .
(لكننا نخزن على اسس حجمي )
3. نظرآ لارتفاع o.n لهذه الغازات يتطلب أستخدامه في المحركات ذات نسبة الانضغاط العالية (هو الضغط النتاتج في المحرك مقسوما على الضغط الاولي ) . الضغط الناتج في المحرك يجب ان يكون عالي ليعطي سرعة عالية ( يجب ان يكون o.n عالي ) . يجب تطوير الكابريتر المستخدم للغازولين ليعطي نسبة أوطا من الهواء في الوقود .